2024-09-12

شقق التربلكس ما بين الميّزات والعيوب

تُعتبر شقق التربلكس واحدة من أبرز خيارات السكن المُتميزة التي تجمع بين الفخامة والراحة في تصميمها المعماري، حيث يمتاز هذا النوع من الشقق بتوزيعه الفريد للمساحات على طابقين، مما يمنح الساكنين شعوراً بالرحابة والتنوع في الاستخدام، كما تُعتبر شقق التربلكس الخيار المثالي للأسر التي تبحث عن مزيد من الخصوصية والتفرد، وفي هذا المقال المُقدم من منصة طابو العقاريّة نضع بين أيديكم تعريف شامل بشقق التربلكس وتوضيح أهم المُميّزات والعيوب.

ما هي شقق التربلكس؟

شقق التربلكس أو المنزل الثُلاثي، هو عبارة عن عقار مُناسب للعائلات، وهو عبارة عن منزل يتكون من ثلاثة طوابق مُدمجة في دور واحد، وعادةً في المنازل الثُلاثيّة تشترك جميع الوحدات في جدار واحد مُشترك، ويحتوي كل طابق أو كل وحدة على مطبخ مُنفصل، حمام، غرفة معيشة وما إلى ذلك، والفارق الأساسي بين شقق الدوبلكس وشقق التربلكس هو عدد الوحدات داخل الهيكل، كما أنه من المُمكم إنشاء شقق التروبلكس عن طريق تعديل الشقق وبناء السلالم لربط الطوابق الثُلاثيّة والنمط الغالب أن هُناك في كل طابق غرفتين، كما يغطي تخطيط الوحدة طابقين فقط من الهيكل في هذه الحالة، ومع ذلك هُنالك طابق وسط يربط ما بين الطابقين مع وجود نصف درج بين الطوابق يُمكن استخدامه للصعود أو للنزول.

هل تُعتبر شقق التربلكس خيارًا مثاليًا؟

تُعد شقق التربلكس خيارًا مثاليًا لبعض العائلات المُشتركة، نظرًا لأن كل عائلة في هذه الشقق تشغل طابقًا واحدًا، فشقق التربلكس تحتوي على درج خاص يُتيح الوصول إلى جميع الطوابق، وترتبط شقق التروبلكس عن طريق درج داخلي خاصّ في مسكن ثُلاثي، وتُعرف تلك الشقق بأنها مثاليّة للعائلات بسبب حجمها وتصميمها المكوّن من ثلاثة طوابق، الأمر الذي يسهل من الفصل بين الأجزاء الخاصّة والعامّة من المنزل، والجدير بالذكر أن شقق التربلكس يجب ربطها من داخل الشقة بدلاً من كونها ثلاث وحدات مُستقلة في طوابق مُختلفة، مع إمكانيّة الوصول إلى طابق واحد من الآخر عبر درج عام أو مصعد.

ميّزات شقق التربلكس 

ميّزات شقق التربلكس

1- العامل الأكثر أهميّة هو أن تحصل على الخصوصيّة التي تحتاجها، فإذا كُنت تعيش في مجمع سكني فمن غير المُرجح أن يكون لديك مساحة خاصّة بك.

2- تتميّز الشقق التربلكس بكونها منازل فسيحة، فقد تم بناؤها بطريقة يُمكنك من خلالها الإستمتاع بالطقس في الخارج والحصول على مساحة للقيام بجميع شؤونك في المبنى الخاص بك.

3- تتميّز شقق التروبلكس بكون ثمنها مرتفع قليلاً، إلا أنه إذا كنت تمتلك واحدًا وترغب في تأجيره فسوف تستمتع بعائدات إيجار كبيرة.

فقره اخرى ! ...

نصائح عند شراء شقق التربلكس

- من الأمور المُهمّة التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند شراء شقق التربلكس هي معرفة موقع الشقة من حيث القرب من الطُرق الرئيسيّة والمواصلات العامّة والخدمات المتوفرة والمراكز التعليميّة والطبيّة.

- من المُهم فحص التصميم وجودة البناء والإنتباه إلى أن مواد البناء والإكساء ومُراعاته لمواصفات المتانة من الخارج، والتشطيبات من حيث الجودة والأناقة من الداخل.

- الجمع ما بين الرفاهيّة والإستثمار العقاري في الشقق التربلكس، حيث أن العيش في شقق التربلكس تتميّز بالرفاهيّة والعيش في جو مليئ بالألفة.