2024-09-19

احدث انواع المدافئ الكهربائيّة

مع قدوم موسم الشتاء يبدأ العديد بالبحث عن افضل الأنواع من المدافئ لضمان الدفء والحماية في فصل الشتاء، ومن الخيارات الشائعة للمدافئ تبرز المدافئ الكهربائيّة باعتبارها ن أبرز الحلول المستخدمة لتوفير التدفئة في المنازل والمكاتب، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، ومع التطورات التكنولوجية المستمرة، شهدت المدافئ الكهربائية تغييرات جذرية في التصميم والأداء، وأصبحت هذه الأجهزة أكثر كفاءة وأمانًا، بالإضافة إلى تميزها بالعديد من الميزات الذكية التي تلبي احتياجات المستخدمين، وفي هذا المقال المُقدم من منصة طابو العقاريّة، سنستعرض أحدث أنواع المدافئ الكهربائية، مع التركيز على تقنياتها المتطورة، وتصاميمها العصرية، وكيفية اختيار النوع المناسب لاحتياجاتك، لنساعدك في اتخاذ قرار مستنير لتوفير التدفئة المثلى في مساحتك.

ما هي المدافئ الكهربائيّة؟

المدافئ الكهربائيّة هي واحدة من أبرز أنواع المدافئ التي يشيع استخدامها بين الناس، لما لها من مزايا كثيرة من أبرزها حجمها، والقدرة على استعمالها بصورة دائمة طالما أن الكهرباء موجودة وبأسعار مُناسبة، وتتوفّر هذه الدفّايات على شكلين؛ الشكل الأول هو الشكل الذي يُعرف بدفايات الحمل الحراري والتي تتميّز بكفاءتها في تغطية مساحات كبيرة، ويقوم مبدأ عملها على نقل الحرارة على شكل سائل عن طريق الزيت أو من خلال التدفئة الكهربائيّة، أمّا الشكل الثاني هي دفايات المراوح والتي بدورها تهدف إلى تدفئة مناطق معينة صغيرة كالمكاتب الصغيرة، وغرف النوم وفي الوقت الحالي يوجد العديد من انواع التصاميم لهذه المدافئ.

أنواع المدافئ الحراريّة

دفايات الإشعاع الحراري

أو كما تُعرف باسم الدفايات العاكسة، وهي تعمل عن طريق توجيه الأشعة تحت الحمراء في عمليّة الإحماء الشديد، وتعطي لمن يجلس في المكان شعور الدفء كمن يجلس تحت أشعة الشمس لذلك فهي تُعد حل فعّال للأشخاص الذين يبحثون عن التدفئة لساعات قليلة من النهار، فهي لا تعتمد بعملها على حركة الهواء الذي يُسبب صوتًا أثناء تشغيل المدفأة وهذا ما يجعلها تقلل من تكاليف الطاقة الكهربائيّة المُستهلكة، حيث أنها تحتوي على نظام تدفئة تلقائي يوقف عملها في حالة عدم الإستخدام.

دفايات الهالوجين

دفايات الهالوجين هي من أجهزة التدفئة الكهربائيّة المحمولة التي يُمكن توصيلها إلى أي مصدر كهربائي من أجل توفير الدفء، وهي تتميّز بخفّة وزنها ولها العديد من الميّزات أهمها أنها تقوم بتدفئة الغرفة أسرع من الدفايات الأخرى مما يجعلها خيارًا أفضل لدى الكثير عند البحث عن أنظمة تدفئة للمنزل، كما أنها تمتلك طبقة عزل تُساعد في الوقاية من الحرارة الشديدة لذها فهي لا تعمل على حرق الأشخاص عند لمسها.

دفايات المروحة

دفايات المروحة هي إحدى أنواع مدافئ الهالوجين، ويُمكن توجيهها لتوجيه الدفء في مناطق مُعينة من الغرفة، وقد تم تصميمها بالعديد من الأشكال والأنواع ويكثر استعمالها في غرف النوم، وغرف المكتب فهي صغيرة الحجك بحيث يُمكن وضعها تحت الطاولات، بالإضافة إلى أنها خفيفة الوزن ويُمكنك نقلها من مكانٍ إلى آخر بكل سهولة ولا تأخذ مساحة كبيرة عند التخزين، وتُعتبر خيارًا مميّزًا لتوزيع الحرارة في داخل الغُرفة.

نصائح هامّة عند استخدام المدفأة الكهربائيّة

- لا تترك المدفأة بعيدًا عن الأنظار فمن أبرز الأخطاء الشائعة عند استخدام المِدفأة الكهربائيّة وضعها بعيدًا عن الأنظار وتركها غير مُراقبة خاصةً عند النوم، لذا يوصى بمُراقبتها دومًا وتجنب النوم وهي مُشتعلة.

- ابتعد عن الأنواع غير المألوفة وتجنّب استخدام نوع غير مُصدّق عليه مع مُراعاة خضوعه لإجراءات الأمن والسلامة.

- وضع المِدفأة بعيدًا عن الأشياء القابلة للإشتعال أو بالقرب من أي شيء قابل للإشتعال تجنبًا لنشوب النيران وأي خطر مُحتمل.

- وضع المِدفأة أعلى الطاولة أو المقعد وغيرهما من قطع الأثاث، وحتى السجّاد، إذ يُفضّل وضعها على الأرض على سطح مستوٍ لتجنب انزلاقها وسقوطها.

- توصيل المدفأة بمقبس الحائط،بدلاً من استخدام الوصلات وأي أسلاك جانبيّة، نظرًا لأن ذلك يمنع زيادة الضغط على نظام الكهرباء، ويجنب حدوث مشاكل من مثل التماس الكهربائي، مما يؤدي إلى نشوب الحرائق.